كل شهر رمضان والفقراء بالف خير . بقلم / نبيل محمد سمارة

مقالات نبيل محمد سمارة منذ 4 شهور و 27 ساعات 253
كل شهر رمضان والفقراء بالف خير . بقلم / نبيل محمد سمارة

جاء شهر رمضان الفضيل , بوقت كثر فيه الفقراء اكثر من كل عام , فهذا العام , عام الحروب والاقتتال ليخلف اعدادا هائلا من الارامل والايتام والنازحين .
جاء رمضان الخير , وجاء معه الموائد الفاخرة والتي ستعرضها قنوات فضائية عدة بحلقات خاصة . ولكني اتسأل هنا : هل نسيتم الصائمين من الفقراء والمحتاجين الذين لم يجدوا لهم سوى ماعون شوربة مع صمونة ليفطروا فيها ؟ . اتسأل عن غض عيونكم وتجاهلكم عن هذه الشريحة الكبيرة , الم يتسأل الاغنياء ما حال الفقراء , الم تفكروا  بايتام فقدوا ابوتهم ما سيكون حالهم بهذا الشهر الكريم .
ليس عيبا ان يكون الانسان فقيرا ان الفقر ليس خطيئة وانما الخطيئة ان يكون المرء غنيا فيهين الاخرين وهذا هو المقصود من مقالي ! .
مررت بحالات قد رأيتها بعيني , عن اشخاص اعرفهم شخصيا , كانوا قبل عام 2003 لا يمتلكون سعر علبة سكائر , واليوم اصبحوا من اغنى الاغنياء , وجاء هذا الغناء المالي بكثير من الحالات منها " الحواسم" ومنها الغش في البضاعة , ومنها القسم الكاذب ليبيع حاجاته , وبعد ان تربعوا بثروات هائلة , تكبروا ورفعت رؤوسهم الى الاعلى متناسين انهم جمعوها بالحرام ! .
اما الفقير . ما دامه فقيرا فهوا لم يكذب على الله , ولم يقسم كذب , ولم يسرق من اموال العامة والخاصة , بل ايضا لم يجد من يساعده , خاصة من يعيش في العراق يدرك تماما انه يعيش في غابة من الوحوش واكلي لحم الضعيف .
 عندنا المساجد ملأى بالمؤمنين والفساد يعم المجتمع , فعندما تنظر للمساجد في شهر رمضان من كثرة المصلين , تتخيل ان العراق يخلوا من الفقراء , ولكن العكس هو الصحيح .
فيا ايتام وارامل العراق لكم الله وحده الذي يقف بجانبكم ويطعمكم بطعام الحلال .. وكل شهر رمضان والفقراء بالف خير 

 

التعليقات (1)

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -


ثائر  . منذ 4 شهور و 26 ساعات

وصف واقعي وحقيقة ولكن من يطبق هذا . في الدول العربيه والاسلامية . او ننظر إلى الفقير او الجار بعين الرحمه والمغفرة . هذا الشهر كله صلوات واستخفار . وتهاني وعندما يخلص رمضان نتسارع في القذف الذنوب